كشفت شركة مايكروستراتيجي عن خططها لشراء المزيد من عملات البيتكوين بعد الانتهاء من طرح سندات قابلة للتحويل بقيمة 1.01 مليار دولار. وتأتي هذه الخطوة كجزء من استراتيجية الشركة المستمرة لاستخدام عائدات تمويل الديون والأسهم لتجميع البيتكوين كأصل احتياطي للخزانة.

شركة Microstrategy تستكمل عملية بيع خاصة بقيمة 1.01 مليار دولار

أتمت شركة مايكروستراتيجي (ناسداك: MSTR)، وهي شركة عامة معروفة بالتزامها بالبيتكوين، طرح سندات أولية قابلة للتحويل بقيمة 1.01 مليار دولار أمريكي بنسبة فائدة 0.625% مستحقة في عام 2028. وتعتزم الشركة استخدام جزء من العائدات لشراء المزيد من البيتكوين (BTC)، إلى جانب استرداد 500 مليون دولار أمريكي من السندات المضمونة الأولية.

وتؤكد هذه الخطوة على استراتيجية بيتكوين طويلة الأجل التي تنتهجها شركة مايكروستراتيجي، حيث تمتلك الشركة بالفعل ما يقرب من 244,800 بيتكوين قبل الإعلان. وستعزز عمليات الشراء الجديدة من مكانتها كواحدة من أكبر الشركات الحاملة لعملة بيتكوين.

وبحسب ما ورد، شهد طرح السندات الأخير للشركة اهتمامًا مؤسسيًا كبيرًا، حيث تم بيع ما مجموعه 135 مليون دولار من السندات الإضافية بعد الطلب الأولي. وستدفع هذه السندات العليا غير المضمونة فائدة نصف سنوية بمعدل 0.625%، وتستحق في عام 2028.

وتُعد السندات قابلة للتحويل إلى نقد أو أسهم من الأسهم العادية من الفئة أ لشركة Microstrategy أو مزيج من الاثنين، مما يوفر المرونة للمستثمرين. ووفقًا للبيان الصحفي الصادر عن الشركة، فإن العائدات من البيع لن تمول المزيد من عمليات الاستحواذ على البيتكوين فحسب، بل وأيضًا الأغراض العامة للشركة.